skip to Main Content
عندما تحكم المرأة-الفصل السادس م3 -قصص وروايات

عندما تحكم المرأة-الفصل السادس م3 -قصص وروايات

رواية عندما تحكم المرأة:

للكاتب محمد محسن

قصص-وروايات-عندما-تحكم-المرأة-قانون-للعوانس-3

قصص-وروايات-عندما-تحكم-المرأة-قانون-للعوانس-3

          عندما تحكم المرأة-الفصل السادس م3 -قصص وروايات

عنوان الفصل “قانون للعوانس”
المشهد الثالث (م3)

ولا تقتصر عمليات تشجيع الزواج ، والبحث عن زوج على دولة دون الأخرى .

فى مجلس الأمن ” :

ترأس الجلسة مندوبة اليونان .السيدات يمثلن أغلب الدول ، وبخاصة الدول دائمة العضوية فى مجلس المن . عدد الرجال الحاضرين خمسة يجلسون متجاورين ، بعد أن رفضوا الجلوس طبقا للحروف الهجائية لأسماء الدول ، وأصروا على أماكنهم حتى يستطيعوا التشاور معا .

المشكلة المعروضة على المجلس خاصة بنزاع الحدود بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية . فقد دخلت القوات الشمالية إلى الجنوب لتحتل مساحة من الرض ، تضم قبائل منعزلة تزيد فيها نسبة الرجال زيادة كبيرة على النساء .. وقد اشتهرت المنطقة بأن أغلبية المواليد من الرجال .

الشكوى المقدمة من كوريا الجنوبية تقول بأن هذا الغزو سيغير الطبيعة السكانية للجنوب . وسيجعل البلاد تعانى أزمة فى الرجال فى الحاضر وفى المستقبل . ويترتب على ذلك ، أن نساء الجنوب لن يجدن أزواجا ، مما ينتج عنه سقوط الحكومة ، لأنها لا تدافع عن حق المرأة الأساسى الذى نص عليه الدستور ، وهو ” أن تجد أولا زوجا ثم بيتا ” .

مندوبة كوريا الشمالية : نحن لم نعتد على أحد ، ولم نفكر فى الاعتداء .ز أرضنا استردت .

مندوبة كوريا الجنوبية : خذوا الأرض ، واتركوا لنا الرجال .

مندوبة كوريا الشمالية : الرجال يرفضون البقاء عندكن . يريدون التحرر . يطلبون حق تقرير المصير . وهذا ما حدث : تلقينا آلاف الشكاوى من سكان مناطق الحدود . قالوا إنهم يريدون الهجرة من أرضهم إلى أرضنا . حاولنا بكل الوسائل السلمية إقناع زعيمة كوريا الجنوبية بذلك ، فرفضت قائلة : إذا كنتم تريدون ضم مناطق الحدود إليكم فليس لدينا مانع . إننا نعيش بعقلية جديدة غير التى كانت سائدة فى القرن الماضى عام 1950 م ، وبسببها قامت حرب استمرت 3 سنوات . الآن وطن المرأة يمكن أن يكون فى أى مكان ، خاصة ونحن فى الأصل وطن واحد . ولكن الرجال استمروا فى الشكوى فلم نجد مفرا من إنقاذهم وضمهم إلينا .

مندوبة كوريا الجنوبية : إنها تعترف بالغزو والعدوان ، والتدخل فى شئوننا .

مندوبة كوريا الشمالية : ولكنه تم بناء على طلب شعب مناضل .

مندوبة كوريا الجنوبية : تقصدين بناء على طلب رجال ، وأنتم تعانون أزمة فيهم .

مندوبة كوريا الشمالية : نحن نعترف بأن لدينا أزمة . فيما مضى كان الغزو من أجل المواد الخام والحصول على أسواق .

مندوبة كوريا الجنوبية : الآن للحصول على الرجال ؟!

مندوبة كوريا الشمالية : وماذا فى ذلك ؟! طلبنا فتح أبواب الهجرة للرجال ، فرفضت الزعيمة . وقضت المحاكم بحق الرجال فى الهجرة . ولكن منع تنفيذ الأحكام .

مندوبة كوريا الجنوبية : اضطررنا لذلك ، حماية لنسائنا . إن المرأة فى بلادنا تقاسى . أعداد الرجال تتناقص بسرعة رهيبة . عدد العوانس زاد زيادة مخيفة .. النائبات فى البرلمان يهددن بإسقاط الحكومة ، إذا لم تتخذ إجراء . وهذه المنطقة بالذات عند الحدود ، رجالها أكبر عددا وقوة .

مندوبة كوريا الشمالية : ولكنهم امتنعوا عن الزواج من بنات بلادكن .. قالوا إنهن لا يتمتعن بجمال أو رقة ، وفيهن خشونة . وفضل الرجال ” العزوبية ” ، ورغبوا فى الزواج من شقيقاتنا وبناتنا .. فماذا نفعل ؟! نفذنا ميثاق حقوق المراة العالمى الذى يمنحها الحق فى زوج . فهل نعاقب لمعاونة الرجال ؟!

مندوبة فرنسا : أبدا .. معكن الحق كل الحق ، ولا شئ غير الحق !

مندوبة أمريكا : هذا ليس غزوا ، ولا اعتداء !

مندوبة الصين : لو كان الزواج للجميلات فقط ، لفسدت الأرض ! إنى أطالب بإعادة الأوضاع إلى ما كانت عليه ، وإعادة الأرض إلى أصحابها . وعلى الرجال فى تلك المناطق المتنازع عليها أن يرضوا بالواقع ، وأن يوافقوا على الزواج من مواطناتهم المسكينات القبيحات .. إنى أعترض . باختصار ” فيتو ” !

مندوبة فرنسا : طبعا ، لابد من منع الهجرة ، ولابد من فيتو ، وإلا لو سمح بهذا النوع من الغزو أو الهجرة فلن تجد المرأة الصينية زوجا !!

مندوبة الصين : ( تهمس ) : فيتو ، وألف فيتو !! لو وافقت على ما فعلته كوريا الشمالية ، فستحكم بإعدامى زعيمتى العانس !

أدب  الروية

موضوعات ذات صلة:

عندما تحكم المرأة-الفصل الأول-قصص وروايات.

عندما تحكم المرأة-الفصل الثالث م1 -قصص وروايات.

قصة جحا والسلطان الجزء الأول-قصص الأطفال.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top