عندما تحكم المرأة-الفصل السابع م3 -قصص وروايات

رواية عندما تحكم المرأة:

للكاتب محمد محسن

قصص-وروايات-عندما-تحكم-المرأة-أحمر-شفايف-3
قصص-وروايات-عندما-تحكم-المرأة-أحمر-شفايف-3

          عندما تحكم المرأة-الفصل السابع م3 -قصص وروايات

عنوان الفصل “أحمر شفايف”
المشهد الثالث (م3)

الزوج : من الذى فتح رسائلى ؟

الزوجة : وهل يوجد فى البيت غيرى ؟ لا بد أنه أنا .

الزوج : أرجوك ، لا مجال للدعابة فى هذه القضية . لابد أن أعرف .

الزوجة : قلت أنا .

الزوج : لم تفعلى ذلك من قبل .

الزوجة : تأخرت ، ولكنى طبقت المثل الذى يقول : ” أن تتأخر أفضل من ألا تفعل شيئا ” .

الزوج : تقصدين تأخرت فى فتح رسائلى ؟

الزوجة : بالضبط .

الزوج : تتكلمين بجرأة غريبة لم أعهدها فيك .

الزوجة : لا أستطيع أن أطمئن إليك بعدما رأيت .

الزوج : أخبرينى عن تصرف واحد .

الزوجة : رسائل كثيرة ، والخط المنمق يدل على أنها نسائية ، أليس هذا صحيحا ؟

الزوج : فعلا .

الزوجة : لكنك لم تبلغنى .

الزوج : أهلى ..أقاربى . زوجات أصدقائى .

الزوجة : ولماذا يكتبن إليك ؟

الزوج : زوجة صديق شبابى تعانى مشكلة . زوجها يحب . وتريد منى نصيحة .

الزوجة : وستجئ إليك ، وتضع رأسها على كتفيك ، و ..

الزوج : أى سخافات تقولينها اليوم ؟!

الزوجة : وطبعا تكتب إليها عبارات جميلة رقيقة بأنها المخطئة .

الزوج : هيه .. وماذا أيضا ؟!

الزوجة : وتعدها بالسفر إليها .

الزوج : وماذا ؟

الزوجة : وستلتقى بها أولا لتعرف المشكلة حتى تعالجها على أسس سليمة .

الزوج : ” غاضبا يصرخ ” : وماذا فعلت أيضا ؟! فتحت الرسائل المرسلة ؟ تفضين رسائلى أيضا ؟!

الزوجة : أخاف عليك . والحذر يوقف الخطر .

الزوج : حالك لا يعجبنى . كيف تسمحين لنفسك بذلك ؟! من أعطاك رسائلى ؟

الزوجة : أنت طلبت منى أن أضعها فى صندوق البريد فى طريقى للعمل .

الزوج : وبدلا من ذلك ، فضضتها أولا ثم أعدت إغلاقها .

الزوجة : لا . لم أغلقها .

الزوج : ” بصوت مدو ” : وماذا فعلت بها ؟!

الزوجة : فى درج مكتبك !!

الزوج : وماذا ستقول السيدة ؟!

الزوجة : لن تقول شيئا . ستبحث عن ناصح آخر وموجه متفرغ !

الزوج : والرسائل الأخرى ؟!

الزوجة : الفتاة العبيطة التى تطلب منك البحث عن زوج .

الزوج : ألا تعلمين أنها قريبتى ، وكاد يفوتها قطار الزواج ؟

عندما تحكم المرأة-الفصل السابع م3 -قصص وروايات

قصص-وروايات-عندما-تحكم-المرأة-أحمر-شفايف-3
قصص-وروايات-عندما-تحكم-المرأة-أحمر-شفايف-3

الزوجة : ستجعلها تلحق بالقطار ؟

الزوج : تعرف أن لى أصدقاء كثيرين ، وقد يصلح أحدهم زوجا .

الزوجة : أو تصلح أنت .. فإنك رجل خير . ووجهك بلا تجاعيد . وشعرك أبيض منذ شبابك . ولذلك ، فإن أحدا لن يعرف سنك الحقيقية أو أن العمر تقدم بك . طلبتك السيدة .. والآنسة . و …. وأغلقت السماعة فى وجوههن .

الزوج : إلى هذا الحد ؟! ماذا سيقلن علىّ ؟ !!

الزوجة : زوجة غيورة . وكل زوجة تستطيع التماس العذر للغيورات مثلها .

الزوج : لا أظن أنى سأحتمل الحياة بهذا الأسلوب العنيف .

الزوجة : ستعتاده .

الزوج : لا يمكن . إنى أختنق . هذا الستار الحديدى سيقتلنى .

الزوجة : الروس عاشوا نصف قرن وراء الستار الحديدى دون شكوى واحدة .

الزوج : ولكن عندما فتح الباب ، انطلقوا . وعندما تحطمت الأسوار رأوا العالم !

الزوجة : لن أفتح الباب ، ولن أحطم جدارا . سأقيم حولك حاجزا من العزلة إلى الأبد ! سأكون الرقيب المتعنت الطاغية .. أفتح رسائلك ، وأرد على مكالماتك ، وأسمعك وأنت تحلم . بل أضع جهاز تسجيل تحت مخدتك يسجل ما تقوله فى الأحلام !!

الزوج : ستفشلين !

الزوجة : أبدا .

الزوج : أتنسين أنى أخرج كل يوم ، وأستطيع لقاء من أشاء فى مكتبى وفى النادى ؟!

الزوجة : سأكون معك فى النادى كل يوم .

الزوج : والمكتب ؟

الزوجة : أقمت رقباء فرعيين .

الزوج : صديقة ؟

الزوجة : أبدا . لا أثق بأحد . ولن تستطيع رشوتها أبدا .

الزوج : سكرتيرة ؟!

الزوجة : أيوه .

الزوج : لا بد  أنك اخترتها قبيحة .

الزوجة : بالعكس إنها جميلة .

الزوج : وشابة ؟

الزوجة : تظن أنها كذلك .

الزوج : لن أدفع مرتبها .

الزوجة : ليست فى حاجة إلى مرتب . إنها أرملة هاوية . تريد أن تشغل وقتها لتنسى أحزانها وتقدم معروفا وجميلا لابنتها .

الزوج : أمك ؟!

الزوجة : نعم ، فلم أعد أثق بغيرها فى هذا الزمان الصعب .

أدب  الروية

موضوعات ذات صلة:

عندما تحكم المرأة-الفصل الأول-قصص وروايات.

عندما تحكم المرأة-الفصل الثالث م1 -قصص وروايات.

قصة جحا والسلطان الجزء الأول-قصص الأطفال.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *