skip to Main Content
عندما تحكم المرأة-الفصل الثامن م2 -قصص وروايات

عندما تحكم المرأة-الفصل الثامن م2 -قصص وروايات

رواية عندما تحكم المرأة:

للكاتب محمد محسن

رواية-عندما-تحكم-المرأة-معمل-للحب-2

رواية-عندما-تحكم-المرأة-معمل-للحب-2

         عندما تحكم المرأة-الفصل الثامن م2 -قصص وروايات

عنوان الفصل “معمل للحب”
المشهد الثاني (م2)

وفى الدول الاشتراكية . والدول التى تقلد الاشتراكيين ، كانت الدولة تقيم المعسكرات الصيفية وتنظمها لأعضاء الحزب وشبابه بالمجان أو باشتراكات رمزية .

ولكن حكومة المرأة تنشئ معسكرات للأزواج ، لتجديد الحب الذى ذاب وانقضى ، وإحياء الغرام الذى بدده ميلاد الأولاد ونفقاتهم ومتاعبهم .

الزوجة : حتى أثبت مدى حبى لك . سآخذك للمصيف .

الزوج : ولكن ..

الزوجة : لا تقل شيئا .. كل التكاليف علىَّ .

الزوج : إذن كنت تبالغين فى مصروفات البيت وتدخرين .

الزوجة : ستبقى طوال حياتك سيئ الظن بى .. وهل مرتبك يسمح بالتلاعب والتوفير والادخار ؟!

الزوج : ليس لديك مصدر آخر للدخل .. لم يترك المرحوم والدك شيئا لأولاده .

الزوجة : لا تعايرنى ولا اعايرك .. المثل يقول ” الهم طايلنى وطايلك ” . سنسافر أول الشهر .

الزوج : المرتب لن يكفى .

الزوجة : من قال إننا سنعتمد على المرتب ؟!

الزوج : بصراحة لا أفهمك .

الزوجة :  ولا داعى لأن تفهمنى .. المهم خذ إجازة من عملك ، لنذهب معا فى شهر العسل الثانى .

الزوج : مع الأولاد ؟!

الزوجة : وحدهم سيتجهون إلى معسكرات صيفية ممتعة .

الزوج : من أين ؟ .. كما أنى أخاف عليهم .

الزوجة : الحكومة تولت كل شئ .

الزوج : أقول لك الحقيقة .. كرهت سماع كلمة ” حكومة المرأة ” وتدخلها فى كل تفصيلات حياتنا الزوجية .

الزوجة : هكذا أنت .. تكفر بالنعمة . الحكومة يا سيدى لاحظت منذ زمن أن الحياة الزوجية فى كل البيوت أصبحت خالية من الحب .. من العواطف .. لا يوجد زوج يفكر فى شهر عسل ثان له ولزوجته .. لا يوجد زوج يدعو زوجته لغداء أو عشاء وحدهما . لم يعد رجل يبقى مع زوجته فى ضوء الشموع . خلت الحياة من الحب والعواطف .. لذلك ، قررت الحكومة أن تعيد الدفء إلى الحياة الزوجية .

الزوج : متى اصبحت شاعرة رومانسية ، حالمة ؟!

 عندما تحكم المرأة-الفصل الثامن م2 -قصص وروايات

رواية-عندما-تحكم-المرأة-معمل-للحب-2

رواية-عندما-تحكم-المرأة-معمل-للحب-2

الزوجة : كفى سخرية . الحكومة ..

الزوج : ( مقاطعا ) : الحكومة مرة أخرى ؟!

الزوجة : هذه هى الحقيقة .. وجدت رئيسة الوزراء أن الأزواج والزوجات لا يتحدثون إلا عن مصروف البيت ، ولذلك قررت أن تحتفل الأسر بشهر عسل ثان .. وبطريقة إجبارية .

الزوج : هذه هى المرة الأولى فى التاريخ الذى يصبح فيه شهر العسل .. ثانيا وإجباريا !

الزوجة : والأول أيضا إجبارى .. بمجرد عقد القران والاتفاق على موعد الزفاف !

الزوج : عينى .. يا عينى .. ومن يدفع ؟!

الزوجة : الحكومة .

الزوج : قرأت الميزانية ولم أجد فيها اعتمادا لشهر العسل الأول أو الثانى .

الزوجة : لا يمكن للحكومة أن تذكر ذلك صراحة وإلا هاجمها الرجال!

الزوج : أريد أن أفهم .

الزوجة : المسألة فى غاية البساطة ، بالنسبة لشهر العسل الثانى .. فى ملفاتنا الرسمية قسائم الزواج . ومديرة كل مصلحة ، تعرف تاريخ زواج المرأة ولذلك تمنح الزوجة ، كل زوجة ، مرتب شهرين بهذه المناسبة .

الزوج : وماذا يكتب فى الأوراق ؟

الزوجة : حوافز اجتماعية ، وتشترط الوزارة على الزوجة ألا تنفق هذا المبلغ على الحياة اليومية العادية ، بل فى شهر عسل ثان .

الزوج : ولكن الأولاد ..

الزوجة : يمنحون ترخيصا مجانيا بالذهاب إلى معسكرات الاصطياف الحكومية ، باعتبارهم من الطلبة المتفوقين حتى ولو كانوا متخلفين .

الزوج : لنفترض أن زوجا ، لا أقصد نفسى بالطبع ، لا يريد شهر عسل ثانيا لأسباب كثيرة .

الزوجة : لا أعتقد . فمجتمعنا يكره الرافضين .

الزوج : أقول ربما .

الزوجة : قلت لك لا أظن . شهر العسل الثانى إجبارى . والحكومة فرضته  بكل الطرق ، وحصنت هذا القرار بكل الأساليب ، وليس من مصلحة أى رجل أن يرفض .

الزوج : فهمت .. اكتبى طلب الإجازة وسأوقع عليه !!

الزوجة : يا حبيبى كنت أعرف مقدما أنك سترقص طربا !!

أدب  الروية

موضوعات ذات صلة:

عندما تحكم المرأة-الفصل الأول-قصص وروايات.

عندما تحكم المرأة-الفصل الثالث م1 -قصص وروايات.

قصة جحا والسلطان الجزء الأول-قصص الأطفال.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back To Top